بالصور محافظ السويس يفتتح مؤتمر أثر الثقافة على المد الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بالصور محافظ السويس يفتتح مؤتمر أثر الثقافة على المد الوطني

مُساهمة من طرف محمد الرائد في الثلاثاء فبراير 23, 2016 11:36 pm


[img][/img]

افتتح اللواء أحمد حلمي الهياتمي محافظ السويس وسعيد الهمشري رئيس الأقليم الثقافي للقناة وسيناء نائباً عن الدكتور سيد خطاب رئيس هيئة قصور الثقافة مؤتمر بعنوان أثر الثقافة على المد الوطني (المقاومة – الثورات – التنمية) بمسرح قصر ثقافة السويس .
وفي كلمته أكد عصام ستاتي امين عام المؤتمر ان الفن ليس للفن ولا الادب للادب ولكن الفن والادب والثقافة ينبغي أن تكون للمجتمع فالثقافة حاملة راية التنوير ومشعلية النهوض بالامة وبوصلة التقدم الإزدهار.
وأشار ستاتي عن دور الكاتب عبرالعصور في المجتمع والأحداث الهامة التي مرت بها مصر عبر العصور المختلفة والثورات والمظاهرات وحادث دنشواي.
وتحدثت أمال حسين مدير عام فرع ثقافة السويس عن أن عنوان المؤتمر هو تتويج لمسيرة العطاء الثقافية لهذا الشعب الذي تسلح بثقافته الوطنية في مواجهة قوى الاستعمار .
وقال عزت مدبولي رئيس النادي المركزي أن على المثقف الواعي دور في قدرته وفاعليته علي طمس ثقافة التخلف والحفاظ علي علي هويته ورفع راية التنوير في شرائح المجتمع والانطلاق نحو افاق التنمية والتحضر والتحديث .
وسردت الدكتورة عزيزة الصيفي رئيس المؤتمر ذكرياتها اثناء أحداث عامي 1967 وحرب 6أكتوبر 1973 وفي فترة الحصار التي تماسك فيها جميع أفراد وطوائف المجتمع مشيرة الى ان عصور الظلام الفكري الذي مرت بها امتنا خلفت تركة معقدة من اللوثة الفكرية وتجارة العقول والنفوس وان التخلف الفكري ( الدكتاتوري والاستعماري)والانبهار بالغرب وثقافته ونظامه لقبول التحكم في مصائرنا ومقدرتنا
واشارت عزيزة الصيفي الي أهمية تجديد الخطاب الديني بالتوازي مع تجديد الخطاب الثقافي وتطوير ثقافة الشعب بالتنسيق مع الازهر الشريف لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة للتراث الديني.
وأشاد اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس بشعراء وأدباء السويس مؤكدا على دورهم الوطني في بث الروح والحماس من أجل الصمود والتحدي خلال حرب اكتوبر.
وأكد المحافظ علي أهمية ضرورة تواصل الاجيال لاستكمال المسيرة مؤكدا علي ان السويس تحملت الكثير من ويلات الحروب والتهجير مطالبا الجميع بالتحدي والنضال والعمل الجاد من أجل عودة السويس عروسا للبحر الاحمر مرة أخري .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره كوكبة من الأدباء والشعراء بمحافظة السويس وقيادات هيئة قصورالثقافة قام اللواء احمد الهياتمي بتكريم شعراء وأدباء السويس ومسئولي هيئة قصور الثقافة وعدد من العاملين بقصر ثقافة السويس بمنحهم شهادات تقدير وميدالية محافظة السويس تقديرا لدورهم في تنوير وتثقيف المجتمع .

محمد الرائد
Admin

المساهمات : 199
تاريخ التسجيل : 19/02/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://linehot.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى